الجمعة، 13 يناير، 2012

حوادث المركبات الفضائية الروسية الأخيرة قد تكون بفعل فاعل

ألمح رئيس وكالة الفضاء الروسية فلاديمير بوبوفكين أمس الثلاثاء، إلى احتمال أن تكون حوادث تعطل أقمار اصطناعية أو مركبات فضائية روسية في الآونة الأخيرة ناتجة عن مؤثرات مجهولة تقع مصادرها خارج روسيا.

 

ووأضح بوبوفكين فى تصريحات أدلى بها اليوم ونقلتها وكالة أنباء "نوفوستي" الروسية، أن هذه الأجهزة الفضائية الروسية أصيبت بأعطال عندما كانت تحلق فوق وجه الأرض المقابل للوجه الذي تقع روسيا عليه، غير أن بوبوفكين أكد أنه لا يريد أن يتهم أحداً، ولكنه يرى أنه لزاما عليه أن يشير إلى احتمال استخدام أجهزة مؤثرة قوية تستطيع أن تتسبب في تعطل التقنيات الفضائية، طبقاً لما ورد بوكالة "أنباء الشرق الأوسط".

 

وأضاف رئيس وكالة الفضاء الروسية أن روسيا بصدد إنشاء نظام للمتابعة الفضائية بإمكانه مشاهدة التقنيات الفضائية في أي مكان فوق الأرض في الزمن الفعلي، حيث سيعتمد هذا النظام المقرر تدشينه بحلول عام 2013 على أقمار "لوتش" الاصطناعية.

هناك 7 تعليقات:

  1. ثقافة الهزيمة .. عصابة البقرة الضاحكة 6‏

    و فى حوار مع القيادى الأخوانى إبراهيم صلاح المقيم فى سويسرا منذ عام 1957 و نشرته جريدة المصرى اليوم فى 23 إبريل 2011 جاء فيه:

    وما صحة ما بعض المواقع من أخبار عن رفض سويسرا عرضاً مصرياً لشراء بنادق قناصة وقت الثورة؟
    - حدث بالفعل وحكاها لى أحد رجال المخابرات السويسريين فى حضور عدد من الشخصيات العامة، وقال أنه بعد أندلاع الثورة بيومين تقدم السفير المصرى فى سويسرا مجدى شعراوى، وهو صديق مقرب من «مبارك»، بطلب للحكومة السويسرية لشراء عدة آلاف من بنادق القناصة سويسرية الصنع بها تليسكوب يقرب لمسافة 1000 - 1500 متر، وجهاز يحدد المنطقة المطلوب أصابتها، وجهاز رؤية ليلية ويتم التصويب بدقة الليزر، وذخيرة مخصوصة وهى لا تُحمل باليد، ولكن لابد من تثبيتها على قاعدة ويُقدر سعر البندقية الواحدة بنحو 4000 دولار، ولكن الحكومة السويسرية رفضت الطلب.

    الحكومة السويسرية أدركت كيف سيتم أستخدام تلك البنادق، وبالتالى رفضت أن يكون لها أى دور فى تلك العملية. و تحت عنوان " لواء شرطة : مبارك كان يتسلى بالشرائط الجنسية للفنانات" ...

    باقى المقال فى الرابط التالى www.ouregypt.us

    و المقال به معلومات هامة عن عمر سليمان.

    ردحذف
  2. احلى سينما | احدث الافلام العربية والاجنبية والكارتون والمصارعة - شات ودردشة

    http://a7lacinema.com

    ردحذف